نبذة عن مجموعة المهنا

تم تأسيس أول مصنع بالمجموعة وهو مصنع الخليج لصياغة الذهب بأنواعه بشكل نظامى عام 1967 أما النشأة المهنية فقد سبقت تاريخ تأسيس المصنع بحوالى مائتى عام . حيث أنها مهنة تتوارثها الأجيال . يليه تأسيس مؤسسة التجارة والمقاولات ثم بعد ذلك توجه نشاط المجموعه للدخول فى مجال النشاط السياحى الفندقى الذى تضمن أيضاً مجال الشقق والغرف الفندقية المفروشة

ثم شهدت المجموعة توسع آخر فى مجالاتها وأنشطتها وهو مجال الخدمات حيث قامت المجموعة بشراء أسطول من السيارات الفاخرة وقامت بتأجيرها لكبرى الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة . ثم إتسعت دائرة النشاط العقارى للمجموعة ليشمل سوق العقارات بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجى والشام ومصر . وبذلك أصبحت مجموعة المهنا مجموعة متعددة الأنشطة تخدم قطاع أوسع من العملاء وكل نشاط مبنى على أسس محددة و يسعى لتحقيق أهدافه .

أعمالنا

الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري

المهنا للإستثمار العقارى أحد النجوم الساطعة بمجموعة المهنا و سوق الإستثمار العقارى فى المملكة و الشرق الأوسط ....

اقرأ المزيد
صياغة الذهب والمجوهرات

صياغة الذهب والمجوهرات

يعتبر مصنع الخليج لصياغة الذهب بأنواعه باكورة أعمال مجموعة المهنا العملاقة وقد تم تأسيسه فى عام 1967 و...

اقرأ المزيد
التجارة والمقاولات

التجارة والمقاولات

المهنا للتجارة والمقاولات مؤسسة هي واحدة من أسس مجموعة المهنا التي أنشئت في عام 1976 لتكون واحدة من...

اقرأ المزيد

فريق الإدارة

الشيخ / محمد بن حسن المهنا

مؤسس المجموعة

ولد في المنطقة الشرقية (آل الشرقية) من الأحساء المدينة-السعودية المملكة العربية (المملكة العربية السعودية). وهو واحد من أعظم رجال الاعمال لتجارة الذهب في المنطقة الشرقية “قناة الشرقية” ومنطقة الخليج. وهو أيضا رئيس مجلس مدراء المجموعة. وهو شخص عصامي بدأ حياته اعتمادا على الله ثم عقله والمهارات اليدوية. واجه الكثير من العقبات للحفاظ على أسلاف تصنيع، لكنه تغلب على كل هذه العقبات وأصبح واحدا من ألمع رجال الأعمال في المنطقة الشرقية (قناة الشرقية) وجود الشهرة أكثر ثراء. وهو أيضا عضو لجنة الذهب في غرفة التجارة.

حسن محمد المهنا

المدير العام لمجموعة المهنا

هو الأخ الأكبر لثلاثة أشقاء ولد فى 9/5/1975 فى الظهران – بالمملكة العربية السعودية ، يتمتع بعلاقات جيدة مع الآخرين ، إجتماعى،متحمل للمخاطر ومقدام، ويمتلك كذلك الروح القياديةويمتاز بشخصية مميزة، والتى جعلته شخصاً حذرا جداً وحريصاً . قام بوضع مبادئ فريدة ومميزة لإدارة العمل والإستثمار الخاص به وأحد هذه المبادئ هى أنه يعتقد أن لو هناك شخص يريد أن يبدأ إستثماراً خاص به وبشكل ناجح فينبغى عليه دوماًً أن يعمل على تحسين المهارات الإدارية لديه ، لأنه يعتقد أن هذا الأمر ضرورى لبدء مشروع ناجح .

عندما تخرج حسن من المدرسة الثانوية أرسله والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية . حيث درس فى جامعة أوريجون وتخرج منها فى عام 1996 حاصلاً على شهادة البكالوريوس فى إدارة الأعمال .وبعد التخرج ، عاد حسن إلى المملكة العربية السعودية لإدارة ممتلكات وأعمال والده .وهو يعمل على إعادة تنظيم المؤسسة وأصبح بذلك المدير العام . حسن هو المسؤل عن جميع الأعمال الإدارية ، والإدارة المالية ،وشئون الأفراد والموظفين ، والشخص الذى يملك الصلاحيةوالسلطة للحفاظ على نجاح تجارة الذهب والإستثمار العقارى والصفقات الكبرى

وهو بالفعل قد بدأ مشروعه الناجح لتأجير السيارات الفاخرة بجانب صفقاته فى مجال الإستثمار العقارى. حسن وضع تصوراته وتخيلاته فى الماضى ليرتقى بمستوى مؤسستهم وقد نجح بالفعل فةى تحقيق ما تصوره فإستطاع أن يجعل المؤسسة مثال نموذجى وممتاز لشركة تتمتع بهيبة وشهرة من حيث تحقيقها لإيرادات ضخمة جراء المنتجات عالية الجودة التى تقدمها المجموعة

على محمد المهنا

المدير المسؤل عن تجارة وبيع الذهب بالتجزئة

هو الأخ الأوسط من ثلاثة أخوة ولد فى 17/06/1978 فى الإحساء بالمملكة العربية السعودية . يتمتع بشخصية ودودة جداً ، ذكى ، وشخص إجتماعى جداً ، ومحب للتحديات ، ويحب قراءة الكتب التى تحكى قصص الأعمال والإستثمارات الناجحة. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، على العديد من الدورات الأكاديمية التى تتعلق بأعمال إستثمار بيع وتجارة الذهب بالتجزئة . وفى نهاية المطاف أصبح على المدير المسؤل عن تجارة وبيع الذهب بالتجزئة فى مجموعة المهنا .

ومهمته هى تلبية مطالب ورغبات العملاء والزبائن مع أعلى مستوى من إرضاء العملاء .وهو أيضاًً المسؤل عن التأكد من تحسين إنتاج مصنع الذهب والمجوهرات وتلبيةالمصنع لمتطلبات العملاء وفقاً للإتجاهات والمطالب الحالية وكذلك التوجيه والإشراف على العاملين فى محلات الذهب بالمملكة . ويتطلع على بأن تتوسع أنشطة ونجاحات مجموعة المهنا أكثر وأكثر فى جميع أنحاء المملكة مع المحافظة على أفضل مستوى للجودة من جميع جوانب أنشطة المجموعة . وهو يعتقد أن كسب أكبر قدر ممكن من النجاح أمر يتوقف على مدى المواصلة والإستمرار فى تحسين وتلبية متطلبات العملاء وهذا ما تقدمه مجموعة المهنا .

حسين محمد المهنا

المدير المساعد لمجموعة المهنا وممثل المجموعة فى دبى

السيرة الذاتية لحسين محمد المهنا:
المدير التنفيذي لمجموعة المهنا التجارية (المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة )
وتضم المجموعة:
  • المشرف العام على مصنع الخليج لصياغة الذهب (السعودية)
  • المشرف العام على عقارات المجموعة (السعودية)
  • المدير التنفيذي لشركة ابريز للتجارة العامة (دبي)
  • المشرف العام لفندق أوريس ان المهنا (دبي)
  • المشرف العام على المهنا للوساطة العقارية (الإمارات العربية المتحدة)
حياته وتعليمه:

ولد حسين المهنا في 22 يونيو 1979م، متزوج ولديه 4 ابناء، تخرج من جامعة ليتل روك في ولاية اركانساس عام 2004 بشهادة تخصص مزدوج في إدارة الأعمال التجارية والاستثمارات الدولية ونظم المعلومات الإدارية.
بداياته في مصنع الخليج للذهب:
وبعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عمل كمساعد لوالده المرحوم الشيخ محمد حسن المهنا. حيث قام بتحميله المهام تدريجياً في مصنع الخليج للذهب، لم يتوانى حسين بتطوير ذاته وخبراته بحضور الدورات والندوات التي أضافت لخبراته وجعلته مواكباً للمستجدات وقد عمل جاهداً على تطوير كفاءة أدائه. أثبت حسين لوالده جدارته في ميادين العمل والتجارة فقد قام بتطوير الأسلوب التكنولوجي في مصنع الذهب وحقق نمو مبهر وزيادة كبيرة في منسوب الربح ورفع مستوى الأداء فيه.

أعماله في الإمارات العربية المتحدة:
بعد ذلك سلمه والده (ره) المهام كاملة لبناء فندق متكامل من الصفر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومما لا شك فيه أن انجاز مشروع كهذا لا يخلو من الصعوبات والعراقيل التي اكسبته الكثير من الخبرات والحكمة في اتخاذ القرارات. فأثبت حسين جدارته ببناء أول فندق بأربعة نجوم للمجموعة (فندق أوريس إن المهنا) وحاز على جائزة أفضل فندق 2017.

بعد رحيل الشيخ محمد حسن المهنا:
بعد وفاة الشيخ محمد حسن المهنا (ره) 2017م استمر حسين واخوته في مسيرة الوالد في العمل الدؤوب والتطوير واستغلال الفرص لتعزيز عملية التنمية وتطوير العمل التجاري والصناعي والاقتصادي.
أصبح حسين يشغل منصب الرئيس التنفيذي والمشرف العام على المجموعة بعد أن أصبحت شركة المهنا التجارية، تلك المجموعة التجارية الصناعية العقارية.
استمر حسين في مسيرة التجديد والتطوير للمجموعة بشكل ملحوظ وخاصةً لمصنع الخليج للذهب فلم يتوقف طموحه عن تطوير المصنع تكنولوجياً بأحدث المكائن الصناعية ونظام العمل الذكي، فقد جعل منه علامة تجارية أكثر توسعاً وانتشاراً بطرق عصرية مع الحفاظ على العراقة والأصالة، ومن جهة أخرى أضاف للمجوعة فرصاً للاستثمارات العقارية السكنية والتجارية والصناعية، وغيرها من المشاريع داخلياً وخارجياً.

طلب تواصل

أرسل إلينا رسالة وسوف يقوم احد عملاؤنا بالتواصل معك




سعر الذهب

الذهب يقفز لمستويات قياسية وسط هبوط الدولار
النفط يصعد.. والتوتر الأميركي الصيني يحد من المكاسب
أسعار النفط مستقرة ومخاوف الطلب تطغى على آمال التحفيز الأمريكى
الذهب يحقق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 أشهر